تحفة الدنيا ..



بقلم | د. محمد الثبيتي

السعودية تُحفة الدنيا اليوم الوطني هو الأول من برج الميزان ٢٣ سبتمبر ايلول من كل عام لإحياء ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد جلالة الملك عبدالعزيز البطل الذي ارتقت همته سماء الكواكب .

كانت كلماته الصادقة كالسحاب الهنوف وألفاظة كاللؤلؤ المكنون رحمه الله ونحن اليوم بصدد اليوم الوطني الواحد والتسعون نعم فاليوم الوطني قوة الحاضر وعماد المستقبل اليوم الوطني إعتزاز بعمق التاريخ والمواطن يعتز بهذا اليوم لأن الوطن حياة أهله هذا اليوم ذِكرى الفخار حين أسس عبدالعزيز هذا الوطن على قاعدة المستقبل الصلبة حيث أسسه على المحبة والولاء والعطاء يشع هذا اليوم حُباً ونورًا.

اليوم الوطني يوم عز يجب أن تقرؤه الأجيال وتتبع آثاره اليوم الوطني يمثل ذكرى عزيزه على قلوب كافة أبناء الشعب السعودي إن هذا اليوم منعطف تاريخنا لاينسى حيث جُمعت فيه الكلمة وتوحدت فيه كلمة التوحيد وتوحيد الكلمة والتمسك بالشريعة الإسلامية الغراء التي هي دستور المملكة العربية السعودية فكيف لا نحتفل بهذا اليوم الذي ثبّت اقدامنا تحت سماء الوطن عِلماً بأن هذا الوطن المترامي الأطراف يُشكل قارة ويحتل مكانته المرموقة بين دول العالم حيث عانق السماء بإمانه وأمانته واستقراره وكبريائه اليوم الوطني مناسبة غالية لتجديد العهد والولاء للقيادة الحكيمة إن كلمة الوطن تنساب الى المسامع وتناجي الأفئدة عذبة النطق فيها على اللسان رقة ومنها على النفس إرتياح يبعث الطمأنينة اليوم الوطني مورد أمه ترتكز على عوامل الإستقرار والأمن والرخاء في ظل الله عزوجل ثم في ظل الدولة العادلة التي تحكم بشريعة الله عزوجل  اليوم الوطني يوم التأمل مع النفس وتقليب صفحات تاريخ بلادنا منذو تأسيسها .

اليوم الوطني عيد لكل من ينتمي الى هذا الوطن الغالي .

اليوم الوطني هو الأمن والأمان والامن دائما هو الركيزه القوية والدعامة الأساسية لكل ما تحققفي الوطن .

اليوم الوطني هو يوم الوفاء والعطاء والنماء .

اليوم الوطني للمملكةيوم مشهود عظيم يشهد إنطلاقة العديد من الإنجازات الضخمة والمشاريع الإنمائية والنهضة الصناعية والاقتصادية هذا اليوم الوطني لايمكن أن نصفه إلا بكلمة الحب و هو إن شاء الله دافع لمزيد من الإنجازات والتقدم والرفاهية اليوم الوطني هو يوم الوحدة والبناء وذكرى تُعيد للأذهان الجهود التي بذلها الملك عبدالعزيز رحمه الله نعم هذا اليوم هو اليوم المجيد وهو الحياة السعيدة وهو بشائر الخير والسعادة .

إن الاحتفال بهذا اليوم وحُسن الاستفادة منه من شواهد اليقظة

نحبك ياوطن والحب هو سلامة النفس في أعماق الأبدية

نحبك يا وطن والحب هو الشمس بعد المطر

نحبك ياوطن والحب هو الأكثر عُذوبة والأكثر مراره

نحبك ياوطن والحب هو الغذاء الذي نقتات به

نحبك ياوطن والحب يروي عروقنا عبر هذا العالم

إن الإعتداء على الوطن وأهله ومقدراته أشد فتكاً من العدو الغادر ونحن في المملكة العربية السعودية أمة الولاء وأبناء الوحدة والإتحاد ومن تسول له نفسه بالاعتداءعلى الوطن أياً كان فنحن يدًا واحدًا ضده لن ولن نتحول الى ملصقات على الجدران
هذه قيادة المملكة العربية السعودية  .

قال الله تعالى (إن الذين قالوا ربناالله ثم إستقاموا فلاخوف عليهم ولاهم يحزنون )الاحقاف ايه ١٣

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع كُلٌ منهما حامي ذِمار الدين وعاضده. وقاطع دابر المفسدين ومبيده .

إن مناقب كلٌ منهما تسبق أقلام الكّتاب وتستغرق طاقة الحاسب ولا توفًّي جامعة ببسطها ،ولا تقوم جريده بحصرها ،قد نطقت بفضلهما افواه المحابر .

نعم كلٌ منهما إختار الشرف واستخلصه ووضع على منكب الجوزاء أخمصه وعرّج إلى العلياء فصافحا يمين ثريّاها وسفر عن مثل محياها .

سؤال إذا وجهته إلى أهل الجيل من أبناء الوطن العربي والإسلامي ولو ألقيته على الأجانب في المشارق والمغارب لأجمع الكل بلسان واحد أن كلٌ منهما والعبقري شيء واحد ذلك لأن الملأ لا يعلمون عنهما إلا أنهما وحيدا الشرق الأوسط وأن كلٌ منهما الكامل في كل شيء ولعمري أن ذلك (عين الحقيقة ) .

نعم ثم نعم إن تاريخ القرن الواحد والعشرين مبلغ الذروة باسمين عظيمين هما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع كلٌ منهما خبر عن قُرب فن الساسة والسياسة وكلٌ منهما رائد عصره هزا الدنيا.

إنه بإعتراف العالم بأسره أن المملكة العربية السعودية هي الأولى عالميا في البذل والعطاء في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبذلك فخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لا ثالث لهما .

أدام الله توفيقهما وسهّل الى نفائس الخيرات طريقهما كلٌ منهما وضيء الطلعة رضي العشرة فتان المشاهدة سحّار المفاتحة غاية في الظرف آية في اللطف معشوقا الشيمة مرزوقا فضل القيمة وفقهما الله وأمدهما بنصره .